طريقة اختيار الأثاث الخشبي المناسب للمنزل

Madam how do choose the appropriate wooden furniture for your home

طريقة اختيار الأثاث الخشبي المناسب للمنزل

طريقة اختيار الأثاث الخشبي المناسب للمنزل. مهلا قبل أن تجيبي على هذا السؤال. رجاء طالعي هذا المقال بعناية. وذلك لأن كل ما سوف نسرده هنا من معلومات ترتبط بهذا الأمر بشكل وثيق، سوف تساعدك وبقوة على اختيار أفضل أنواع الأثاث لمنزلك.

فمن خلال هذا الموضوع، وتحديدا عبر سطوره القليلة القادمة سوف تعرفين كل ما يتعلق بالأثاث الخشبي عموما. وذلك سواء أكان في أنواع خاماته أو طريقة توزيعه أو ألوانه المناسبة، وغيرها من الأمور المتعلقة به التي سوف تساعدك على الاختيار المبني على معرفة واعية داخل المجال.

 

الأثاث الخشبي المناسب لمنزلك من حيث نوع الخشب

وهذا دون شك أول ما ينبغي عليك الاهتمام به عند اختيار أثاث منزلك الخشبي عموما. وذلك لأن مدى جودة ومتانة هذا الأثاث تعتمد بالدرجة الأولى على خامة هذا الخشب ذاته. فكلما كان صلبا ويتحمل الاستخدام الشاق والصدمات، كلما كان الأثاث المصنوع منه ذا عمر طويل دون شك.

وعلى عكس ما ترى الكثير من النساء من أن الخشب في العموم ليس سوى نوع واحد من المواد الخام. فإنه أكثر من نوع تبعا للأشجار التي يستخرج منها بالأساس. وعليه فإن العناوين الفرعية التالية سوف تناقش أهم هذه الأنواع بكافة مميزاتها. ليصبح الاختيار لك في النهاية.

الأثاث الخشبي المناسب لمنزلك

اطلعي أيضا على موقع تجارتي لأفضل المشروعات والأعمال الاقتصادية.

 

الخشب السويدي والخشب العزيزي

والخشب السويدي هو أرخص أنواع الأخشاب الطبيعية الموجودة في مجال الأثاث نظرا لوجود العقد به التي تضعف من صلابته. وسمي بالسويدي نظرا لأنه بالأساس كان يأتي من دولة السويد.

كما يعرف أيضا باسم خشب الموسكي. والمنتجات التي تصنع منه تكون رخيصة الثمن في الغالب، وجودتها متوسطة.

أما الخشب العزيزي فهو قريب الشبه بالسويدي إلى درجة كبيرة. إلا أنه بلا عقد. لذلك فهو أكثر منه صلابة. لذلك تكون المنتجات المصنوعة أطول عمرا وإن كانت أغلى ثمنا.

 

الأثاث الخشبي المناسب للمنزل من خشب الأرو وخشب الزان

إن خشب الزان بالمناسبة يعد من أكثر أنواع الأخشاب الطبيعية متانة. ويمتاز بلونه الذي يميل للأحمرار من ناحية. ومن ناحية أخرى يتميز كذلك بضيق مسامه التي تساهم في صلابته. وهو غال الثمن للغاية.

حيث يصل سعره إلى ضعف سعر الخشب السويدي تقريبا. وأفضل أنواعه هو الروماني أما أردأه فهو التركي. مع وجود أنواع أخرى معقولة منه كالأمريكي والروسي.

أما خشب الأرو فهو أيضا يمتاز بسعره المرتفع. أما سمته التي يعرف بها فهي تعرجاته القوية المميزة. وهو أنواع عدة أرخصها اليوغسلافي نظرا لارتفاع نسبة الرطوبة فيه. كما يوجد أيضا الأرو الإنجليزي بلون العاج، والأرو الأفريقي الأحمر والأرو الأمريكي الأبيض.

 

ضرورة تناسب حجم الأثاث مع مساحة المنزل

فإن كانت مساحة المنزل صغيرة فيفضل حينها استخدام الأثاث الخشبي ذي الحجم الصغير، والعكس صحيح.

وذلك ليس فقط منعا لتكدس الأثاث في المكان بما يعيق الحركة ويمنح إحساسا بضيق المكان أكثر. وإنما كذلك حتى لا يتحطم الأثاث.

الأثاث الخشبي المناسب لمنزلك

لا تنسي كذلك الاطلاع على موقع شرح حيث كل ما يهمك عن الشروحات المختصرة.

 

الأثاث الخشبي المناسب للمنزل من حيث تناسق الألوان

والتناسق هنا ينبغي أن يكون ليس فقط مع ألوان الحوائط والستائر. بل أيضا مع ألوان الأرضيات والسجاد الذي يغطيها. وهناك فارق كبير بالمناسبة بين التناسق والتماثل.

فالتناسق المقصود هنا لا يعني تماثل لون الأثاث ومفروشاته مع الأرضيات والحوائط. وإنما ملاءمة ألوان الأثاث مع تلك الألوان.

بل إن الأثاث ذاته أيتها القارئة العزيزة لابد وأن يكون متناسقا في ألوانه. فهناك مع الأسف قطعا من الأثاث لا يتناسب لون هيكلها الخشبي مع لو القماش أو المواد الأخرى التي تدخل في تكوينها. وبالتالي فإنها لا تصلح أن تكون في منزلك.

هام لك جدا: عند وضع المكياج هناك أمور هامة يجب مراعاتها.

 

العمل على تنظيف الأثاث الخشبي بشكل صحيح

وهو آخر وأهم ما ننصحك به عزيزتي القارئة حتى تحافظي بذلك على ما تمتلكينه من أثاث خشبي متميز دون أن يتلف.

إذ لابد وأن تضعي في اعتبارك أن هذا الأثاث لا يتم تنظيفه بالماء والصابون. وإلا يتعرض للتشقق والتآكل وإزالة الطلاء الخاص به حال وجوده.

وعليه فإن أفضل طريقة إذن لتنظيف هذا النوع من الأثاث تكون باستخدام ملمعات الخشب المعروفة. وقبلها يفضل مسح الخشب بقطعة قماش جافة لإزالة الغبار والتراب منها.

وبهذا سوف تحصل على أفضل تنظيف ممكن لهذا الأثاث. ولن يتراكم عليه أي أوساخ أو يتغير لونه تحت أي ظرف. وهو ما يساعد بالتأكيد على بقائه بأفضل مظهر له. وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على مظهر منزلك. لتبدو دوما جميلة ونظيفة وراقية.

هذا المقال مفيد لك: خمس ماسكات لا غنى لك عنها في فصل الصيف.

 

خاتمة طريقة اختيار الأثاث الخشبي المناسب للمنزل

كان هذا كل ما يمكننا الحديث عنه بخصوص الأثاث الخشبي المناسب لمنزلك. حيث إن ما سبق من معلومات نتمنى أن يكون مفيدا لك في اختيار مثل هذا الأثاث المناسب. ولا بأس إن كنت ترغب في السؤال عن أي أمر آخر مرتبط بالموضوع، أن تكتبها فورا في التعليقات المتاحة على الموضوع. وسوف نقوم بالرد عليها في الحال. ولا تنسوا مشاركة المقال على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بكم لمزيد من نشر فائدة المقال.